تعرف على تاريخ أجهزة إكس بوكس

+ حجم الخط -






منذ حوالي 20 عامًا ، أطلقت Microsoft أول جهاز Xbox ، ومنذ ذلك الحين ، أطلقت الشركة أربعة أجيال مختلفة من المنتجات ، بما في ذلك عدد كبير من الأجهزة والألعاب والملحقات الحصرية.

منذ ظهور الجهاز الأول ، تغير تصميم الجهاز وعناوينه كثيرًا ، كما تغير مكانة Microsoft في مجال الألعاب المنزلية.

نظرًا للتغييرات الكبيرة في التصميم والتسمية ، قد يشعر بعض المستخدمين بالارتباك بسبب الأجيال الجديدة والقديمة للجهاز ، لذلك نقدم لك مراجعة سريعة لسجل الجهاز والتغييرات التي حدثت في العقدين الماضيين.

الجيل الأول من أجهزة Xbox

تستخدم Microsoft الحرف X في كافة المحتويات المتعلقة بأجهزتها سواء باسم الجهاز أو في تصميمه وتصميمه الملحق.

نتيجة لذلك ، ستجد أن الجهاز على شكل صندوق أسود كبير مع كلمة Xbox في دائرة خضراء في المنتصف.

إذا نظرت إلى الجهاز من الأعلى ، ستجد علامة X محفورة في الجزء العلوي من الجهاز. تعتمد Microsoft على هذا الاسم بسبب تقنية DirectX التي تحاول الترويج لها. لذلك ، يختلف هدف النظام الأساسي للجيل الأول عن الأنظمة الأساسية الأخرى ، فهو مجرد أداة لتعزيز وإثبات إمكانات تقنية DirectX.

توجد أربعة منافذ في واجهة الجهاز ، تُستخدم لتوصيل عصا التحكم الخاصة به بالطاقة الداخلية ومنافذ إيثرنت.

بخلاف الأجيال اللاحقة ، لم يحصل الجيل الأول على النسخة الرقيقة جدًا من الجهاز ، لكن ذراع التحكم أصبح أرق. سميت وحدة تحكم Xbox من الجيل الأول باسم Duke نظرًا لحجمها الكبير واستخدامها المزعج.

قدمت الشركة بعد ذلك وحدة تحكم أرق وأصغر تسمى Controller S ، وهي وحدة التحكم الرسمية في اليابان. سميت وحدة تحكم Xbox من الجيل الأول باسم Duke نظرًا لحجمها الكبير واستخدامها المزعج. قدمت الشركة بعد ذلك وحدة تحكم أرق وأصغر تسمى Controller S ، وهي وحدة التحكم الرسمية في اليابان.

أجهزة إكس بوكس 360

لقد تغير تصميم Xbox كثيرًا مع الجيل الثاني من الجهاز لأنه يعتمد على اللون الأبيض في الإصدار الافتراضي.

وتعتمد الشركة أيضًا على تصميمات أبسط وشعارات أبسط ، ويعتبر الجيل الثاني أول جهاز منافس بشكل كبير في مبيعات PlayStation.

واجه الجهاز مشكلة الحلقة الحمراء الشهيرة الموت ، حيث قامت شركة مايكروسوفت بتمديد فترة ضمان الجهاز وأصدرت نسخة جديدة بدون هذه المشكلة ، لأن المشكلة تسببت في تلف الجهاز بشكل كامل.

وهناك فتحتان لبطاقات الذاكرة في الجزء الأمامي من الجهاز ، ويوجد أيضًا قرص صلب يمكنك استبداله في بعض الإصدارات.

أصدرت Microsoft بعد ذلك نسختين مختلفتين من Xbox 360 ، بما في ذلك الإصدارات النحيفة و E.

يتميز الإصدار النحيف بتصميم أنحف قليلاً مع جوانب أصغر وطبقة خارجية ناعمة تغطي الجهاز بالكامل. الجهاز مزود بمزيد من منافذ USB ومستشعر واي فاي مدمج ، ويستخدم قرص صلب SATA ليحل محل القرص الصلب القديم. أما بالنسبة لجهاز الجيل الإلكتروني ، فلا يوجد الكثير من التحديثات من حيث الأجهزة أو المواصفات ، ولكن الاختلاف الوحيد هو أنه يشبه في التصميم جهاز Xbox One.

جهاز Xbox One

دخلت Microsoft عصر Xbox One بنجاح كبير قبل جيل X360 ، لكن للأسف هذا النجاح لم يدم.

في هذا الجيل ، تحاول Microsoft جعل منصة Xbox منصة ترفيهية كاملة ، ولا تحتاج إلى أي شيء آخر في منزلك.

نتيجة لذلك ، يضيف الكثير من الميزات غير المفيدة التي لا يدعيها أحد ، مثل تسجيل البث التلفزيوني المباشر أو المشاهدة أثناء اللعب. لم تحاول الشركة زيادة وظائف أجهزة الجهاز لتمكينه من تشغيل كل هذه الميزات الجديدة ، لكن الجهاز أضعف بكثير من PlayStation 4.

بسبب كل هذه العوامل ، لم تحقق منصة Xbox من الجيل الثالث النجاح المتوقع ، مما دفع شركة Microsoft إلى تغيير سياستها في جيل واحد.