الاستفادة من الأتمتة لأصحاب المشاريع والشركات

+ حجم الخط -

الأتمتة هي تنفيذ المهام المتكررة التي قد يؤديها البشر تلقائيًا من خلال الأنظمة والأدوات المصممة لهم. في سياق ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة ، يشير ما نسميه الأتمتة فقط إلى استخدام الأدوات التقنية المتاحة لإكمال المهام طويلة الأجل والمتكررة وغير المفكرة ، بدلاً من إكمالها بواسطة البشر.

في هذه المقالة ، سنناقش فوائد الأتمتة والخدمات المعروفة المتوفرة على المسرح ، وسنناقش أيضًا فوائد الاعتماد عليها لرواد الأعمال والشركات.

ماذا يمكن أن تفعل الأتمتة؟

أي مهام متكررة يقوم بها البشر لا تتطلب من البشر اتخاذ قرارات في هذه العملية ، لذا فهي مهمة يمكن أتمتتها ولا تحتاج إلى إكمالها يدويًا.

على سبيل المثال ، يمكن أن تساعد الأتمتة مديري الوسائط الاجتماعية للشركات في إدارة حسابات الشركة. يمكن للأتمتة أن تنشر تلقائيًا نفس المنشور على Facebook و Twitter و Instagram والشبكات الاجتماعية الأخرى بدلاً من النشر والنشر يدويًا في مكان واحد للعثور على نفس المنشور في أماكن مختلفة على جميع الشبكات الاجتماعية التي تريدها.

وإذا كان لديك نموذج Google Forms لجمع استبيانات المستخدمين ، فيمكنك استخدام الأتمتة بدلاً من نسخ البيانات يدويًا من هناك ولصقها في قاعدة البيانات أو نظام إدارة المحتوى (Airtable و WordPress وما إلى ذلك) لتنفيذه تلقائيًا.

إذا كنت ترغب في إضافة جميع المشتركين الجدد إلى موقع WordPress الخاص بك إلى ملف محرر مستندات Google ، فيمكنك القيام بذلك تلقائيًا بعد أن يشترك شخص ما في موقعك.

إذا كنت ترغب في إرسال رسائل إخبارية إلى المشتركين بمجرد قيامهم بإجراءات معينة على موقع الويب الخاص بك ، فيمكنك فعل الشيء نفسه.

لا يوجد حد لإمكانيات الأتمتة ؛ طالما أنك تستخدم الأدوات والبرامج عبر الإنترنت التي تدعمها أداة التشغيل الآلي التي تستخدمها ، يمكنك أتمتة جميع الأنشطة اليومية بدلاً من القيام بذلك يدويًا.

ما هي فوائد استخدام الأتمتة للأعمال؟

ما سبق له العديد من الفوائد الواضحة ، وأبرزها توفير التكلفة والوقت والطاقة. يمكنك استخدام الأتمتة لإكمال هذه المهام بدلاً من السماح للبشر بأداء هذه المهام المتكررة ، وبالتالي توفير التكاليف لشركتك أو مؤسستك. لا يمكن مقارنة تكلفة استخدام هذه الأدوات والخدمات براتب الموظفين الذين تحتاجهم لإكمال نفس المهمة ؛ حتى أغلى الخدمات الآلية تكلف بضعة دولارات فقط شهريًا.

تتيح الأتمتة أيضًا للشركات والمؤسسات ذات الموارد المحدودة تحقيق إنتاجية أعلى في فترة زمنية أقصر ؛ المهام التي كانت تستغرق مئات الساعات لإكمالها ليست مطلوبة اليوم. لذلك ، يتمتع الموظفون في شركتك أو مؤسستك بمزيد من الوقت للتركيز على المهام الفعلية التي يحتاجون إليها ، بدلاً من التركيز على الإجراءات المتكررة ، والتي تعود بالفائدة على المشروع أو الشركة أو المؤسسة بأكملها.

إن أهم فائدة للأتمتة هي البساطة ، حيث يمكن أن تمنعك أنت وموظفيك من الشعور بالملل والتعب عند أداء المهام المتكررة التي يمكنك ببساطة الاستعانة بمصادر خارجية لأدوات الأتمتة لإكمالها. وهذا سيزيد من إنتاجيتك.

هل ستحل الأتمتة محل الموظفين والمستقلين؟

لكن يرجى ملاحظة أن ما ورد أعلاه لن يحل في النهاية محل موظفي الشركة أو المستقلين ، لأن الأتمتة لا يمكنها كتابة مقالات احترافية أو الترجمة من لغات مختلفة ، أو تصميم الشعارات أو ممارسة التسويق الإلكتروني أو برامج البرمجة أو ما شابه ذلك.

الأتمتة لا تحل محل الموظفين كما يعتقد بعض الناس ، بل إنها ستنهي حياتهم المهنية ولم تعد بحاجة إليهم ؛ لا يمكن أبدًا العمل الإبداعي من خلال الأتمتة ، ولا يزال يحتاج إلى البشر لإكماله.

كل ما يمكن أن تفعله الأتمتة ببساطة هو التخلص من المهام الروتينية المتكررة ؛ أي المهام التي يؤديها البشر دون اتخاذ قرارات محددة. الأتمتة هي في الواقع نوع من المساعدة للموظفين والمستقلين ، وليس العكس ، ولا يمكنها استبدالهم تمامًا.

ختاما

الأتمتة مجال واسع ، وإذا تم استخدامها بشكل صحيح ، فيمكنها تمكين الشركات والمؤسسات من الانتقال إلى نطاق أوسع وزيادة الإنتاجية وتقليل التكاليف. قد يبدو الأمر معقدًا للوهلة الأولى ، ولكن بمجرد أن تعتاد عليه وتستخدم الأدوات المناسبة ، يختفي التعقيد ويصبح سهلاً للغاية. لا تتردد في البحث في هذا المجال والاشتراك في الأدوات المتاحة في السوق ؛ مقابل بضعة دولارات فقط شهريًا ، يمكنك زيادة كفاءة عملك وتوفير آلاف الساعات التي تقضيها أنت وموظفيك في مهام مملة ومتكررة.