سوني تطلق هاتف Xperia Pro-I

+ حجم الخط -






في أوائل عام 2021 ، أطلقت شركة Sony هاتف Xperia Pro بسعر 2500 دولار أمريكي ، وهو الهاتف المحمول الخاص بالشركة لمحترفي الفيديو ، وقد أطلقت الشركة اليابانية الآن هاتفًا ذكيًا ثانيًا من الفئة الاحترافية بهدف جذب اسم Xperia Pro -I.


الميزة الرئيسية لـ Xperia Pro-I هي استخدام مستشعر 1 بوصة لكاميرا RX100 VII. هذا المستشعر أكبر بكثير مما تجده في معظم الهواتف المحمولة.


في المقابل ، تبلغ درجة البكسل لمستشعر Pixel 6 Pro 1.2 ميكرومتر. في المقابل ، يبلغ حجم بكسل المستشعر الرئيسي في Xperia Pro-I 2.4 ميكرومتر ، مما يجعله يعمل بشكل أفضل في الإضاءة المنخفضة.


يمكنه أيضًا استخدام الضبط البؤري التلقائي لاكتشاف العين لتصوير ملفات RAW بحجم 12 بت وفيديو أصلي بدقة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية.


عند الحديث عن الضبط البؤري التلقائي ، فهو يحتوي على 315 نقطة ، تغطي 90٪ من الإطار. يشتمل الهاتف أيضًا على أحد معالجات التصوير BIONZ X من سوني وهذا يسمح لها بالتقاط ما يصل إلى 20 إطارًا في الثانية مع تمكين الضبط البؤري التلقائي والتعريض الضوئي التلقائي تتجنب سرعة القراءة السريعة للمستشعر أيضًا تأثير الغالق ، والذي تقول الشركة إنه يساعد الجهاز على التميز عن الهواتف الأخرى المزودة بأجهزة استشعار 1 بوصة ، مثل Mi 11 Ultra. لا تحتوي هذه الهواتف أيضًا على ضبط تلقائي للصورة للكشف عن الطور مثل Xperia Pro-I. تم تجهيز المستشعر مقاس 1 بوصة بعدسة زجاجية مقاس 24 مم يمكن التبديل بين فتحة f / 2.0 و f / 4.0.

اختارت الشركة تصميمًا شبه كروي لجعل العدسة صغيرة بقدر الإمكان. العدسة الرئيسية محاطة بعدسة واسعة الزاوية مقاس 16 مم وعدسة تليفوتوغرافي 50 مم. قالت Sony إنها اختارت ترتيب العدسة هذا بعد التشاور مع المصورين ، وأخبروا الشركة أنهم يريدون إعدادًا يطابق نطاق العدسة الأساسي لديهم.


Sony Xperia Pro-I هو الكاميرا أولاً ، ثم الهاتف المحمول


بمجرد تمرير الكاميرا ، فإن Xperia Pro-I هو في الأساس Xperia 1 III. داخليا الهاتف مزود بمعالج Snapdragon 888 يدعم 12 جيجا بايت رام و 512 جيجا بايت للتخزين الداخلي. باستخدام بطاقة microSD ، يمكنك إضافة ما يصل إلى 1 تيرابايت من مساحة التخزين الإضافية. يوجد بطارية 4500 مللي أمبير تدعي شركة Sony أنها تسمح لك باستخدام هاتفك ليوم كامل بتهمة واحدة. يوجد أيضًا محول طاقة 30 وات في العلبة ، والذي يمكنه شحن الهاتف بنسبة 50٪ في 30 دقيقة تم تجهيز Xperia Pro-I أيضًا بشاشة OLED مقاس 6.5 بوصة بدقة 3840 × 1644 بكسل ، ومعدل تحديث 120 هرتز ، ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 21: 9.


من حيث الصوت ، يحتوي الجهاز على منفذ سماعة رأس 3.5 ملم. ويشمل أيضًا تقنيات LDAC و DSEE من Sony بالإضافة إلى ذلك ، تخطط الشركة لبيع Xperia Pro-I مقابل 1800 دولار. من وجهة نظر الشركة ، ستحصل بالفعل على هاتف رائد وكاميرا RX100 VII. هذا أقل من سعر شراء هذه الأجهزة بشكل منفصل.