التفاصيل وراء تغيير فيسبوك اسم الشركة ليصبح ميتا

+ حجم الخط -




سيطر Facebook على العناوين الرئيسية في الأسابيع القليلة الماضية. لكنه ليس جيدا. هذا هو المكان الذي يتم فيه تسريب المستندات الحساسة من داخل الشركة ، بما في ذلك الأبحاث والتقارير المتعلقة بالأضرار التي تسببها المنصة للصحة العقلية. بالإضافة إلى تفضيل الشركة لتحقيق أرباح.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك الكثير من الأخبار حول التأثير السلبي لـ Instagram على الصحة النفسية والعقلية للمستخدمين. بالإضافة إلى إتلاف تطبيق WhatsApp لخصوصية المستخدم وأمنه الرقمي ، ناهيك عن توقف جميع خدمات الشركة عن العمل لأكثر من 7 ساعات.

في كل هذه الأسئلة ، خرج مارك زوكربيرج (مارك زوكربيرج) ليكشف عن الأخبار التي تفيد بأن Facebook غير اسمه إلى Meta. اتخذت الشركة هذا القرار لأسباب عديدة ، خاصة في هذا الوقت الصعب.

تظهر شركة Meta الجديدة باعتبارها الشركة الأم ، والتي تضم جميع الخدمات والتطبيقات التي كانت في السابق جزءًا من مظلة Facebook ، بما في ذلك Instagram و WhatsApp و Oculus وتطبيقات Facebook و Messenger نفسها.

التفاصيل وراء تغيير اسم فيسبوك لميتا

السبب الرئيسي للتغيير المحتمل لاسم الشركة ، أو بتعبير أدق ، إدراج جميع الشركات تحت اسم جديد ، هو معنى الاسم نفسه. هذا هو المكان الذي يأتي فيه اسم Meta من Metaverse. هذه تقنية جديدة تستثمر فيها الشركة بكثافة.

تعتقد الشركة أن مستقبل الإنترنت ، وخاصة مستقبل الاتصالات الاجتماعية ، سيعتمد على Metaverse. Metaverse هو عالم رقمي افتراضي ، سيجمع كل البشر معًا مثل العالم الحقيقي.

نظرًا لأنه عالم افتراضي ، فإن الوصول إليه يتطلب منتجات تسمح به ، وهنا ، بالإضافة إلى التطوير المستمر للواقع الافتراضي والتكنولوجيا المعززة ، بدأ Facebook (أو الميت حاليًا) في تحويل معظم انتباهه بعيدًا عن الواقع الافتراضي نظارات منتجات Oculus. الواقع.

على الرغم من أن سبب تغيير الاسم أصبح واضحًا مع مستقبل Metaverse Technology. ومع ذلك ، قالت العديد من المصادر أن السبب الحقيقي وراء تغيير اسم Facebook هو أن الاسم الحالي أصبح ذا سمعة سيئة.

وذلك لأن مشكلات الخصوصية والأمن الرقمي في Facebook قد ازدادت كثيرًا في السنوات الأخيرة. بدأ الأمر بفضيحة Cambridge Analytica ، ولم تتوقف حتى الآن قضية "ملف تعريف Facebook". بالإضافة إلى ذلك ، تشير التسريبات الأخيرة إلى أن المستخدمين الشباب من الشباب والمراهقين قد بدأوا في هجرة Facebook لأن المنصة أصبحت مملة وأكثر ملاءمة لكبار السن.

مع هذا ، تأمل الشركة في إعادة اختراع نفسها باسم جديد ومحاولة تجنب أخطاء الماضي. بالإضافة إلى الاهتمام الكبير بتقنية Metaverse والأرباح اللاحقة التي ستحققها الشركة.

في المقابل ، لم يعد Facebook يركز على مجال الشبكات الاجتماعية ، بل أصبح شركة Meta تركز على Metaverse ومكونات الشبكات الاجتماعية الخاصة بها.

الميتافيرس والواقع الافتراضي

ستنفق الشركة ما يصل إلى 10 مليارات دولار أمريكي على تطوير حقل Metaverse في وقت سابق. عند الحديث عن الواقع الافتراضي ، تعد نظارات Quest واحدة من المنتجات الرئيسية للشركة. كما أعلنت أن Beat Saber ، التي استحوذت عليها الشركة في عام 2019 ، حققت 100 مليون دولار فقط من العائدات.

أبدت العشرات من الشركات الأخرى اهتمامًا بـ Metaverse ، بما في ذلك TikTok و Microsoft و Roblox وما إلى ذلك ، لكن Facebook مهتم أكثر بهذا المجال لأنه - أو على الأقل مؤسسه - يرى ما نعرفه اليوم مستقبل الإنترنت.

يعتقد الخبراء أنه لا يزال أمامنا سنوات عديدة قبل أن تنتشر الفيروسات مثل الإنترنت. ربما يرى فيسبوك في ذلك فرصة وليس تهديدًا ، لأنه من الرواد في هذا المجال.

لكن بالعودة إلى ما يعتقده بعض الناس أنه السبب الفعلي ، قررت الشركة تغيير اسمها ، على الأقل في الوقت الحالي ، للتخلص من ضجيج التسريبات الأخيرة ، وإعادة بيع نفسها لجمهور جديد ، والهروب من التاريخ.

من ناحية أخرى ، فإن الشركة ليست أول من يؤسس شركة أم كمظلة لجميع خدماتها. تمامًا كما فعلت Google عندما أسست Alphabet في عام 2015. ومع ذلك ، لم تغير Google هوية خدماتها تحت شعار Alphabet كما فعل Facebook إلى Meta بالأمس.

في الوقت الحاضر ، يمكن رؤية الشركة على نطاق واسع وهي تظهر تحت اسم Meta الجديد على وسائل التواصل الاجتماعي. بالإضافة إلى إطلاق Meta.com. خلال المؤتمر الذي تم فيه الإعلان عن الاسم الجديد ، أعلنت الشركة عن العديد من المنتجات والمشاريع المختلفة ، والتي تم ذكرها في الرابط أعلاه.