Nova 9 أحدث هاتف ذكي من هواوي

+ حجم الخط -



صرحت Huawei في حدث في فيينا أن Huawei Nova 9 سيتم إطلاقه عالميًا في أقل من شهر بعد طرحه في السوق الصينية. لم ينضم إلى هاتف Huawei Nova 9 Pro الأكبر ، والذي لا يزال فريدًا بالنسبة للصين. تصف الشركة Huawei Nova 9 بأنه الهاتف الذكي الرائد لجيل الشباب. مقارنة بسلسلة Huawei Mate (عالية التقنية وعالية الجودة) وسلسلة Huawei P (التصوير الفوتوغرافي).

تبدأ الطلبات المسبقة اليوم ، بدءًا من 499 يورو. قالت الشركة أن هذا الهاتف سيطرح للبيع في 2 نوفمبر. قدمت الشركة أيضًا تحديثات حول حالة Huawei P50 Global Edition. أعلنت الشركة عن هاتفها المحمول الرائد للسوق المحلي الصيني في يوليو. قالت الشركة إنه سيتم إطلاق Huawei P50 خارج الصين في عام 2022. لقد مر ما يقرب من عامين منذ إطلاق سلفه Huawei P40.

نظرًا لاستمرار وجود Huawei في قائمة الكيانات الأمريكية ، سيتم شحن Huawei Nova 9 مرة أخرى بدون تطبيقات أو خدمات Google ، بما في ذلك متجر Google Play ، مما يحد بشدة من جاذبيتها خارج الصين.

وبدلاً من ذلك ، يتم دعمه من خلال نظام التشغيل Hongmeng من Huawei ، والذي له العديد من أوجه التشابه مع إصدار Android مفتوح المصدر. تحل تطبيقات Huawei وخدماتها ومتجر التطبيقات محل إصدار Google. قد تعاني P50 من نفس المصير.


حصة هواوي Huawei تراجعت في سوق الهواتف الذكية

يتم تشغيل Huawei Nova 9 بواسطة Snapdragon 778G ، وليست إحدى رقائق Kirin الداخلية للشركة. هذا لأن الشركة لديها مشاكل مع إنتاج Kirin. الخلفية عبارة عن أربع كاميرات ، والعدسة الرئيسية 50 ميجابكسل ، وزاوية عريضة للغاية 8 ميجابكسل ، وعمق المجال 2 ميجابكسل ، والماكرو 2 ميجابكسل.

في الأمام ، ستجد كاميرا سيلفي 32 ميجابكسل بدقة 1080 بكسل ، ومعدل تحديث 120 هرتز ، وحجم 6.57 بوصة في الفتحة المثقوبة في شاشة OLED المنحنية. هناك 8 جيجا بايت رام ومساحة تخزين 128/256 جيجا بايت. يمكن شحن بطاريته البالغة 4300 مللي أمبير في الساعة بقدرة 66 واط. وذكرت الشركة أنه يجب شحن البطارية في غضون 38 دقيقة. ولا يوجد ذكر لدعم 5G.