لماذا يجب على كل شركة أن تمتلك مدونة رسمية؟

+ حجم الخط -

لا تقتصر المدونات على الأفراد ، بل تمتلك الشركات أيضًا مدونات رسمية حيث تنشر عن نفسها وأهدافها وأخبارها وأحدث المنتجات التي حققتها. يحاولون أيضًا الترويج لأنفسهم وأعمالهم فيما بينهم من خلال سلسلة المحتوى المختلفة التي ينشرونها.

لسوء الحظ ، يبدو أن رواد الأعمال العرب يفتقرون إلى ثقافة التدوين الرسمية. قلة من الشركات العربية لديها مدونة رسمية وتواصل نشر المحتوى أعلاه فيها.

أسباب إنشاء مدونة رسمية لشركتك أو مؤسستك

سنشرح في هذا المقال سلسلة من الأسباب التي تدعو الشركات والمؤسسات إلى فتح مدونات رسمية لها.

نشر أخبار المنتج والتحديثات

أي شركة أو مؤسسة لديها مجموعة من المنتجات أو الخدمات المرتبطة بها ، لذلك يجب أن يكون هناك مكان رسمي لإصدار التحديثات والأخبار حول هذه المنتجات والخدمات ، والمدونة الرسمية هي المكان الرئيسي لنشرها ، لأن العملاء الحاليين والمحتملين من خلال القدرة على الاطلاع على آخر الأخبار والاشتراك في النشرة الإخبارية الخاصة بهم ، سيتمكنون أيضًا من ضمان فعالية هذه الخدمات والمنتجات وأنها لا تزال قيد التطوير وليست ميتة.

تعتقد بعض الشركات أن نشر هذه التحديثات على وسائل التواصل الاجتماعي كافٍ ، لكن من الخطأ الاعتماد فقط على وسائل التواصل الاجتماعي لنشر هذه التحديثات للأسباب التالية:

لا يتعين بالضرورة على الأشخاص الذين يستخدمون منتجك متابعتك على وسائل التواصل الاجتماعي. حتى أولئك الذين يتابعونك على وسائل التواصل الاجتماعي قد لا يرون منشور التحديث ، لأن خوارزميات هذه المواقع لا تعرض المنشور لجميع المتابعين. عندما يزور عملاء جدد موقع الشركة أو المؤسسة على الويب ، سيشعرون بالإحباط لأنهم لم يروا أيًا من المدونات الرسمية للشركة ، مما يعني أنها غير مهنية ، أو قد يقترح عليهم أن منتجاتها وخدماتها لا تخضع للمراقبة المستمرة.

للأسف العديد من الشركات العربية تعمل بصمت وتواجه تحديات ومشاكل وعقبات سواء كانت قوانين من دول عربية أو تحديات أخرى من المنطقة العربية ، بدلاً من مشاركة بعض هذه التحديات مع الجمهور وسبل التغلب عليها ، وفي في هذا الصدد ، فهم لا ينشرون أي محتوى ، لذلك بالنسبة للمستخدمين العاديين ، يبدو هذا كشركة ميتة غير نشطة ، ولا يعرفون الجهد المبذول لتقديم هذه الخدمات والمنتجات.

استهداف تحسين محرك البحث وجذب العملاء المحتملين

أصبح تحسين محرك البحث (SEO) أكثر أهمية من ذي قبل لأنه الوسيلة الرئيسية للعملاء لفهم المنتجات والخدمات المتاحة في السوق ، لذلك لن يقوم الأشخاص الذين يزورون موقع الويب أو الخدمة الخاصة بشركتك بزيارتها مباشرةً ، ولكن عادةً من خلال البحث في جوجل ماذا يريد.

في الواقع ، يمكنك القيام بتحسين محركات البحث على الموقع الرئيسي نفسه ، ولكن ميزة وجود مدونة رسمية منفصلة هي أنها نقطة محتوى إضافية لمحركات البحث ؛ لن تؤثر فقط على مرور خدماتك ومنتجاتك وكلماتك الرئيسية المتعلقة موقعك الرئيسي عند وصولك ، فإنه يؤثر أيضًا على كل من يهتم بمنشوراتك على تلك المدونة.

وأولئك من محركات البحث ، إذا كنت تستخدم استراتيجية تسويق المحتوى الصحيحة ، فسيقومون على الأقل بزيارة الصفحة الرئيسية لشركتك لعرض المحتوى الذي تقدمه ، وقد يشترك جزء كبير منهم في حسابك أو يشتري منك ، بسبب هذا.

انشر مواضيع مهمة حول مجال عملك لجذب الخبراء

قامت العديد من الشركات العالمية بنشر التحديات الهندسية والفنية التي واجهتها وسبل التغلب عليها والتي بدورها جذبت اهتمام وخبراء هذه الشركات.

على سبيل المثال ، تنشر مدونة StackOverFlow الشهيرة العديد من المدونات التي يهتم بها المبرمجون. لديهم حتى ملفات بودكاست خاصة بهم. وهذا يشجع هذه الفئة على متابعتها والاشتراك في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم ، مما يوفر لهم نقطة إضافية للترويج لخدماتهم. و منتجات.

كما قامت شركة HubSpot المعروفة في مجال التسويق الإلكتروني بنشر مئات المدونات حول مواضيع مختلفة في هذا المجال. إنه خبير في المجال ويقدمون خدمات احترافية. نظرًا لجودة وكثافة المحتوى الذي يقدمونه ، فإن هذا بدوره يجعل هؤلاء المحترفين يشتركون في خدماته.

ولكن قد تكمن الصعوبة فقط في إنشاء خطة محتوى مناسبة ؛ في بعض الأحيان قد لا تحتوي المدونة على تحديثات أو أخبار جديدة للنشر ، بدلاً من ترك المدونة بدون منشورات جديدة ، يجب أن تنشر منشورات أخرى تتعلق بالمجالات التي تقدم فيها هذه الشركات الخدمات والمنتجات ، وتحتاج هذه المحتويات إلى خبراء للنشر والكتابة بالطبع.

يمكنك كتابة هذا المحتوى من خلال الموظفين الذين يعملون معك في الشركة ، أو يمكنك توظيف خمسة موظفين مستقلين من خلال موقع الويب المستقل لكتابة المشاركات التي تريدها في الحقول المطلوبة ، وهذا أحد أهم ركائز تسويق المحتوى. .

الأهم من ذلك ، يمكنك تفويض مهمة إنشاء وإدارة مدونتك إلى فريق من المستقلين الذين يمكنك توظيفهم على موقع ويب مستقل لتثبيت المكونات الإضافية والسمات الضرورية لـ WordPress وتهيئتها بحيث يمكن استخدام المدونة.

ختاما

من الضروري جدًا إنشاء مدونات رسمية للشركات والمؤسسات. إذا لم يكن لدى هذه الشركة أو المنظمة مدونة رسمية لنشر التحديثات والأخبار ، فلا يمكن اعتبارها محترفة ، فقد رأينا كيف تنشر الشركات العالمية أنواعًا مختلفة من المحتوى من خلال مدوناتها الرسمية.